العناوين الرئيسيةمحلي

رسم الدخول “قبلة على جبين الأطفال”.. مهرجان بسمة طفل ينطلق في اللاذقية

للسنة الحادية عشرة على التوالي، ينطلق مهرجان بسمة طفل المجاني في اللاذقية بحضور جماهيري حاشد وذلك على مسرح دار الأسد للثقافة، بالتعاون بين جمعية أسرة مسرح الطفل ومديرية الثقافة.

وأكد مدير دار الأسد للثقافة ياسر صبوح لـ”الوطن أون لاين”، أهمية دعم الفعاليات الهادفة التي تساهم بنشر التوعية الثقافية لدى الأطفال وتسعدهم وتبهج قلوبهم بنفس الوقت.

من جهته، بيّن مدير المهرجان المخرج المسرحي هاني محمد لـ”الوطن”، أن فعاليات هذا الموسم تتضمن عدة فقرات نوعية تستمر لمدة أربعة أيام، مع إضافة جديدة في اليوم الختامي تحت عنوان “يوم المواهب” بمشاركة أطفال موهوبين بفنون الرسم والخطابة والفصاحة والغناء بمشاركة الفنان محمد حلاق.

وذكر محمد أن الفعاليات منذ اليوم الأول تتضمن فقرات متنوعة منها العروض المسرحية التعليمية الهادفة وأنشطة فنية الفنية ورقصات شعبية وتراثية وعروض جمباز وباليه وغيرها من الأنشطة النوعية التي تهدف بمجملها لتوعية الطفل بطرق جذابة ترسم البسمة على وجوه الأطفال بشكل عام.

ونوّه المخرج محمد بأن استمرار المهرجان لـ 11 عاماً والإقبال الجماهيري عاماً بعد عام، دليل النجاح والثقة بالمضمون الذي يقدمه المهرجان لهذه الفئة العمرية الصغيرة، مؤكداً أن المهرجان مجاني 100% ورسم الدخول قبلة على جبين كل طفل لا أكثر.

وفي حديثهم لـ”الوطن”، أشار عدد من الأطفال إلى شعورهم بالفرح خلال حضور فعاليات المهرجان خلال عطلة نهاية الأسبوع، بدورهم عبّر عدد من الأهالي عن تقديرهم للقائمين على المهرجان المجاني ووصفوه ببوابة الفرح التي دخلها أطفالهم للترفيه دونما أية تكاليف مادية تذكر.

الوطن – عبير محمود

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock