محلي

إطلاق عملية تسوية شاملة في محافظة القنيطرة

أعلنت اللجنة العسكرية والأمنية في محافظة القنيطرة فتح المجال لتسوية شاملة لأبناء محافظة القنيطرة وذلك بتوجيهات ومكرمة من الرئيس الدكتور بشار حافظ الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية.
وتشمل التسوية كل من يرغب بالعودة الى حياته الطبيعية والفارين من الخدمة العسكرية أو الشرطية والمتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية ومن عليه مشاكل أمنية أو عسكرية وكل من حمل السلاح وأيقن أن السلاح الذي بحوزته هو مدعاة للخوف والرهبة وأن هذا السلاح لابد أن يسلم للجهات المختصة.
ويتم منح المتخلفين عن الخدمتين الإلزامية أو الاحتياطية تأجيل لمدة ستة أشهر لتسوية أوضاعهم والالتحاق بالخدمة وتشطب أسمائهم من اللوائح الأمنية كما يتم منح العسكري الفار أمر ترك قضائي لمدة 15 يوم للالتحاق بوحدته العسكرية التي فر منها أو الالتحاق بتشكيلات المنطقة الجنوبية ويشطب اسمه من اللوائح الامنية ومن يرغب بالخدمة في تشكيلات المنطقة الجنوبية حصراً عليه الالتحاق الفوري بعد المثول أمام لجنة التسوية، أما الشرطي الفار يتم منحه أمر ترك قضائي لمدة 15 يوم للالتحاق بوحدته الشرطية ويشطب اسمه من اللوائح الأمنية.
وبالنسبة لحملة السلاح تشطب أسمائهم من اللوائح الأمنية بعد تسليم سلاحهم ويعودون إلى حياتهم الطبيعية وفي حال شوهدوا يحملون السلاح لاحقاً تشطب أسماؤهم من لوائح التسوية.
والمطلوبون أمنياً تشطب أسمائهم من اللوائح الأمنية ويعودون إلى حياتهم الطبيعية.
وتم تحديد المركز الثقافي في مدينة البعث بمحافظة القنيطرة مكاناً للتسوية وللراغبين بتسوية أوضاعهم اعتباراً من صباح يوم غدٍ الاحد 4 /8/ 2024 ولغاية 8 / 8 / 2024 (من التاسعة صباحا وحتى الثالثة بعد الظهر).
ويصطحب الراغبون بتسوية أوضاعهم البطاقة الشخصية وصورة عنها وصورة شخصية عدد اثنان، علماً أن التسوية لا تشمل الدعاوي المقامة أمام القضاء والأحكام الصادرة عنه.

الوطن أون لاين – خالد خالد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock