العناوين الرئيسيةمحلي

لجنتا المحروقات ونقل الركاب لحل مشكلة النقل .. وأهالي القنيطرة كثرة الاجتماعات لا تحل أزمة و”ضحك على المواطن” !

بيّن عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل حسن حمدي البكر عقد اجتماع موسع للجنتي المحروقات ونقل الركاب المشترك برئاسة المحافظ لمناقشة واقع النقل الجماعي واتخاذ الإجراءات اللازمة لاستمرار العمل بشكل أفضل، وتتبع خطة تنفيذ مازوت النقل الجماعي، و تأمين حركة النقل ضمن الخطوط الداخلية والخارجية وتوزيعها بشكل يناسب جميع الخطوط.

وبيّن البكر أنه لا توجد مشكلة في كمية المازوت المخصصة للنقل ، وإنما المشكلة في الخلل الفني في شحن بطاقات النقل الجماعي عن طريق GPS، مؤكداً أن المحافظة ستقوم بمخاطبة شركة تكامل لمعالجة الخلل في شحن البطاقات وإعادة تفعيل نقطة المراقبة GPS في مركز انطلاق السومرية، وتعيين مراقب خط من نقابة النقل البري في المركز لضبط حركة الآليات ومراقبة محطات الوقود للتقيد بكميات المازوت المشحونة.

وتابع: تم تكليف فرع المرور بتشديد الرقابة على حركة الآليات وإلزام السائقين بنهاية الخط من خلال ختم المنافيست من الوحدات الإدارية والمختار.

كما تقرر مخاطبة الجهات المعنية لمعالجة خلل عمل ال GPS وإمكانية منح الصلاحيات اللازمة إلى المحافظة لمراقبة عمل جهاز التتبع الإلكتروني /GPS/ حيث لا تزال الصلاحيات محصورة في إدارة الشركة بدمشق، وذلك بهدف اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين.

ولفت عضو المكتب إلى أن باصات النقل الداخلي لمجلس مدينة القنيطرة تقوم بتخديم الطلاب والموظفين والمواطنين من خلال 5 باصات على الخطوط الداخلية و3 على خط القنيطرة _ دمشق، إضافة إلى التدخل الإيجابي بزيادة عدد الرحلات حال حدوث ازدحام واختناقات في وقت الذروة.

ويرى أبناء القنيطرة أن الاجتماعات الكثيرة للمعنيين ينطبق عليها المثل الشعبي “أسمع جعجعة ولا أرى طحناً ” وحال النقل بالمحافظة من سيىء لأسوأ، وعلى المعنيين النزول لأرض الواقع و إيجاد الحلول الدائمة لأزمة نقل ” تراوح بالمكان ” منذ سنوات !

الوطن أون لاين – خالد خالد

 

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock