محلي

أهالي مدينة شهبا يطالبون بصرف بدلات الاستملاك لعقاراتهم

طالب أهالي مدينة شهبا ممن استملكت عقاراتهم منذ سنوات (بغاية تنفيذ مرافق عامة) بضرورة صرف بدلات الاستملاك لعقاراتهم، مؤكدين في شكواهم لـ«الوطن» أن بعض البدلات قد صدرت بها أحكام قضائية ومع ذلك مازالت على قيود المجلس ولم تدفع لمُستحقيها بعد أن باتت قروشاً في ظل تحليق أسعار العقارات في المدينة.
كما طالب الأهالي بفكّ احتباس عشرات العقارات الملحوظة منذ أكثر من ثلاثين عاماً على المخطط التنظيمي للمجلس كمرافق خدمية والتي حتى الآن لم تُستملك من المجلس وبقيت مجمدة على المخطط التنظيمي للمدينة.
وأكدوا ضرورة اتخاذ المجلس خطوات حقيقية، فإما باستملاكها أو الإفراج عنها تنظيمياً لمصلحة أصحابها الذين حُرموا من التصرف بها تصرف المالك لأرضه.
رئيس مجلس مدينة شهبا جلال دانون أكد لـ«الوطن» وجود بدلات استملاك وأحكام قضائية لمصلحة عدد من الأهالي نتيجةً لاستملاك أراضيهم منذ نحو عشر سنوات تقدر قيمتها بنحو 150 مليون ليرة لم يقم المجلس بتسديدها حتى تاريخه لعدم توافر السيولة المالية.
وأشار دانون إلى أن عدم دفع هذه البدلات أبقى الكثير من الطرق والمرافق العامة الملحوظة على المخطط التنظيمي من دون استملاك وتالياً من دون تنفيذ، موضحاً أن تنفيذ هذه المشاريع ضرورة ملحّة ولاسيما أن معظم الطرق المراد استملاكها تقع داخل المدينة وحول مشفى شهبا، لافتاً إلى أن المجلس بحاجة لإعانة مالية لتسديد هذه البدلات والانطلاق نحو استملاكات جديدة تخدم الأهالي.

عبير صيموعة – «الوطن»

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock