العناوين الرئيسيةسوريةسياسة

الرئيس الأسد: العلاقات الاقتصادية ستكون محور المباحثات لاحقا.. السوداني: ندعو إلى رفع فوري للعقوبات عن سورية

أكد الرئيس بشار الأسد، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أن العراق قدم أغلى ما يمكن تقديمه، والساحات توحدت بين البلدين في مواجهة التنظيمات الإرهابية.
وقال الرئيس الأسد: “أرحب برئيس الوزراء العراقي في هذه الزيارة التي تأتي أهميتها من طبيعة العلاقة العميقة بين الشعبين الشقيقين “.
وأضاف الرئيس الأسد: “هذه الزيارة مهمة للقيام بخطوات عملية لتعزيز العلاقات الثنائية ولاسيما في ظل الظروف الدولية والتحديات المشتركة وخاصة مواجهة الإرهاب”.
وأشار الرئيس الأسد إلى أن النقاش تناول الوضع العربي الإيجابي بشكل نسبي وليس بالمطلق، وضرورة الاستفادة من ذلك لتعزيز العلاقات العربية-العربية.
وأكد أن العلاقات الاقتصادية البينية ستكون محور المباحثات لاحقاً بما ينعكس على البلدين ويخفف من الحصار المفروض على سورية.
من جهته، أعرب رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني عن شكره للرئيس الأسد على الدعوة لزيارة سورية.
وأكد أن موقف العراق ثابت بدعم وحدة سورية وسيادتها، وأمن العراق من أمن سورية، مشددا على أن أي منطقة داخل سورية خارجة عن سيطرة الدولة هي بقعة إرهابية وتخل بالأمن القومي العراقي.
وأشار السوداني إلى ان العراق يعمل مع كل الدول الداعمة للاستقرار على تعافي سورية اقتصادياً وهذا من مصلحة العراق، مؤكدا أن لا مجال لترك سورية وحدها.
وشدد السوداني على أن التنسيق الدائم بين البلدين هو السبيل الأمثل لمواجهة التحديات المشتركة وخاصة الإرهاب ونقص المياه.
ودعا إلى رفع الإجراءات الغربية القسرية المفروضة على سورية والتي تتسبب بمفاقمة معاناة الشعب السوري.
كما أعلن رفض بغداد القطعي للاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الأراضي السورية.

الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock