العناوين الرئيسيةسوريةسياسة

السفير الإيراني بدمشق لـ”الوطن”: إيران دولة مؤسسات وموقفها من المقاومة ثابت مع قدوم أي رئيس جديد

أكد سفير إيران لدى سورية، حسين أكبري، أن إيران دولة مؤسسات؛ وموقفها من المقاومة ودول محور المقاومة سيبقى ثابتاً مع قدوم أي رئيس جديد إلى سدة الرئاسة.
وقال أكبري عقب مشاركته في الانتخابات الرئاسية الإيرانية الرابعة عشرة في مركز الاقتراع بالقنصلية الإيرانية بدمشق:” المشاركة هذا العام في انتخابات الرئاسة جيدة جدا بالنسبة للدورات الماضية؛ ونأمل في مشاركة كبيرة؛ ونحن هنا نجدد العهد والوفاء لدماء الشهداء”.
وأشار إلى وجود إثني عشر ألف من الرعايا الإيرانيين في سورية؛ ويحق لأكثر من ستة آلاف منهم المشاركة في الانتخابات.
وأوضح أكبري أنه بهدف تسهيل عملية الاقتراع تم إحداث سبعة مراكز في مناطق مختلفة من دمشق؛ إضافة إلى صندوق في اللاذقية وآخر في حلب؛ وصندوق في دير الزور.
وفي رده على سؤال “الوطن” أكد أكبري أن إيران دولة مؤسسات؛ وهذه الانتخابات تؤكد أن استشهاد الرئيس إبراهيم رئيسي ورفاقه لم يؤثر على مسيرة الدولة الإسلامية والجميع لاحظ أنه في الفترة الانتقالية عقب استشهاد الرئيس الرئيسي فإن الأمور سارت بشكل جيد جدا.
وشدد أكبري على أن موقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية تجاه المقاومة ودول محور المقاومة ثابت مع قدوم أي رئيس.
وبخصوص ما يطلقه البعض عن وجود تيار إصلاحي وآخر متشدد في إيران قال أكبري:” الكل في إيران ملتزم بخط سماحة الإمام علي خامنئي؛ ونحن لدينا مساحة من الديموقراطية والحرية ؛ وتلك التسميات ليست في قاموسنا؛ ونحن نطلق على ذلك ( إصلاحي ومتشدد) في أدبياتنا السياسية على أنه تناوب بين النخب؛ بمعنى أن تتناوب النخب على الرئاسة؛ والكلمة الفيصل هي لرأي الشعب؛ وما سيقرره سينفذ.
وقد افتتحت مراكز الاقتراع أمام الناخبين في تمام الساعة الثامنة صباحا وتستمر لغاية الساعة السادسة مساء بتوقيت دمشق.

الوطن اون لاين _ منذر عيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock