العناوين الرئيسيةسورية

المهندس خالد حبوباتي يتسلّم رئاسة الدورة 48 لاجتماع الهيئة العامة للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر

بدأت اليوم أعمال الدورة 48 لاجتماع الهيئة العامة للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر (آركو) التي تستضيفها منظمة الهلال الأحمر العربي السوري وتستمر على مدى يومين بمشاركة رؤساء وممثلين عن الهيئات والجمعيات الوطنية للهلال الأحمر والصليب الأحمر في الدول العربية حضورياً وعن بعد، وحضور وزيرة الإدارة المحلية والبيئة رئيسة اللجنة العليا للإغاثة المهندسة لمياء شكور.

وبعد تسلمه رئاسة الدورة من الهلال الأحمر القطري، ألقى المهندس خالد حبوباتي رئيس منظمة الهلال الأحمر العربي السوري كلمة له أمام المشاركين عرض فيها الوضع الإنساني في سورية في ظل تداعيات الأزمة والزلزال والوضع الاقتصادي والعقوبات ونقص التمويل حيث لا تزال الأسر تكافح من أجل أبسط احتياجاتها، ولتأمين الحد الأدنى منها، ولا تنفع معها كل محاولات التأقلم، والتكيّف السلبي.

وعبر المهندس خالد حبوباتي عن تعاطفه مع الدول العربية التي تواجه أزمات إنسانية، لاسيما فلسطين والسودان وأمله أن تحظى شعوبها بحياة آمنة مستقرة، وأن يتحرك العالم جدياً لإنهاء الحرب في غزة، وعن تمنيه أن يثمر المؤتمر عن مزيد من التعاون والتضامن والتعاضد من أجل تخفيف المعاناة الإنسانية، وجعل العالم مكان أفضل للجميع.

وشكر المهندس خالد حبوباتي لكل من قدم الدعم للهلال الأحمر العربي السوري، ووقف إلى جانب سورية في أزماتها، ومد يد العون للمتضررين.

بدوره أعرب الأمين العام الدكتور صالح بن حمد التويجري عن تقديره للهلال الأحمر العربي السوري الذي قام بعمل جبار وقدم المساعدات الإنسانية للجميع دون تمييز مبينا تطلعه إلى حوار فعال في الاجتماع وقررات تصب في مصلحة ضحايا الكوارث في المنطقة العربية وبما يضمن الحفاظ على كرامتهم الإنسانية ورفع معاناتهم وتحسين ظروفهم المعيشية.

وقال الدكتور التويجري أن دور الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر هو الانتصار للإنسانية والحد من الكوارث وفتح الحوار مع صناع القرار لتضميد الجراح البدنية والنفسية ووقف نزيف الدم والسعي لتكون الدبلوماسية الإنسانية هي المسار لتجنب النزاعات وتحقيق الأمان للبشرية.

ويناقش الاجتماع على مدى يومين في فندق الداما روز الأوضاع الإنسانية في الدول العربية وجهود الجميعات الوطنية في الاستجابة للمتضررين من الكوارث والأزمات والحروب وكذلك أعمال وأداء وقرارات المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر.

ويرافق الاجتماع معرض إنسانية فنان ويضم لوحات تعكس المعاناة الإنسانية جراء الحروب والأزمات في الدول العربية، وتوثّق أثر العمل الإنساني، وبطولات المتطوعين مع لوحات لأطفال منظمة آمال للأشخاص ذوي الإعاقة.

والمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر منظمة إقليمية تأسست عام 1975 ومقر أمانتها العامة في الرياض، المملكة العربية السعودية، وتتشكل من الهيئات والجمعيات الوطنية للهلال الأحمر والصليب الأحمر في 21 دولة عربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock