العناوين الرئيسيةسورية

تجدّد التظاهرات والاشتباكات وقطع الإنترنت بمناطق هيمنة الاحتلال التركي بريف حلب

تجدّدت التظاهرات في بعض مدن ريف حلب الخاضعة لهيمنة الاحتلال التركي، رداً على اعتقال شخصين متهمين بالمشاركة في التظاهرات التي جرت مطلع الشهر الجاري ضد الاعتداء على سوريين في ولاية قيصري التركية، وعلى خلفية الأنباء المتواترة حول إعادة العلاقات بين دمشق وأنقرة.

وذكرت مصادر أهلية في مدينة الباب بريف حلب الشمالي الشرقي، أن تظاهرات خرجت أمس وتجددت صباح اليوم الجمعة، إثر اعتقال شخصين مما يسمى الشرطة العسكرية التابعة فعلياً للاحتلال التركي واسمياً لما يدعى “الحكومة المؤقتة” المعارضة الموالية للإدارة التركية.

وبينت المصادر لـ”الوطن أون لاين” حدوث مواجهات بين الشرطة العسكرية والمتظاهرين، الذين طالبوا بإطلاق سراح الشخصين المعتقلين، اللذين اقتيدا إلى جهة مجهولة، بعد إطلاق النار من الشرطة العسكرية لتفريق المتظاهرين، وأكدت حدوث إصابات في صفوف المتظاهرين الذين توسعت مطالبهم لإخراج جميع المعتقلين منذ بداية التظاهرات مطلع الشهر الجاري.

المصادر أشارت إلى انتقال التظاهرات إلى مدينة اعزاز شمالي حلب، حيث عمدت ميليشيات تابعة للإدارة التركية إلى استخدام العنف لتفريق المتظاهرين والقبض على أعداد منهم، ما ينذر بتصعيد شبيه للذي حدث عقب بدء التظاهرات، والذي عمّ كامل مناطق نفوذ الاحتلال التركي في الريف الحلبي، وقاد إلى مواجهات والاعتداء على نقاط الاحتلال التركي العسكرية والمعابر الحدودية ومؤسسات تابعة للإدارة التركية.

وأفادت بأن السلطات التركية قطعت الإنترنت على مدينتي الباب واعزاز لاحتواء المتظاهرين، ومنع انتشار رقعة التظاهرات إلى مناطق أخرى شمال وشمال شرقي حلب.

الوطن أون لاين- خالد زنكلو

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock