اقتصادالعناوين الرئيسية

تفقد صيانة محطة الزارة الحرارية بحماة وزير الكهرباء: الواقع الكهربائي يعاني من معوقات.. والتحسن قريب

أكد وزير الكهرباء غسان الزامل لـ « الوطن أون لاين »، خلال جولته التفقدية ومحافظ حماة معن صبحي عبود لمحطة الزارة الحرارية بعد ظهر اليوم، أن الواقع الكهربائي في سورية عموماً يشوبه الكثير من الصعوبات والمعوقات، لكن نتيجة الأعمال التي ينفذها عمال الكهرباء في محطات التوليد بشكل عام سواءً بحلب أو بأي مكان آخر ، سيتحسن الواقع وسيلمسه المواطن في قادم الأيام.

وبيَّن الوزير أن صيانة المعدات في محطة توليد الزارة دخلت مرحلتها النهائية والأخيرة.

ولفت إلى أن التأخير حصل بسبب تداعيات الزلزال والتي لم تكن واضحة سابقاً، لكن بعد الاختبارات التي تم إجراؤها كانت النتائج جيدة ومن المتوقع البدء بإقلاع المحطة في بداية شهر آب القادم.

ومن جهته بيَّن يونس عباس رئيس قسم الصيانة في المحطة، أن خروج العنفة الثالثة عن الخدمة كان منذ ثلاثة أشهر ، وتم البدء بصيانتها منذ ذلك الوقت، حيث تم إعادة تأهيل و صيانة المسّخنات الدوارة و المراجل بشكل عام والمنوبة.

ولفت إلى أنه من الأعمال النوعية التي نفذت في المحطة، إعادة ترميم البطانة القرميدية الداخلية للمدخنة بشكل كامل، كما تتم الصيانة بجهود الكوادر المحلية و بقطع تبديل يتم تصنيعها محلياً.

وذكر رئيس دائرة التوليد بالمحطة المهندس خليل مصطفى
أنه تم إنجاز نحو 99% من العمل في المحطة، إذ لم يتبقَ سوى أعمال المدخنة التي ينفذها أحد المتعهدين، وخلال 10 أيام ستكون منجزة، أما بالنسبة للمجموعتين الأولى والثانية فهما موضوعتان بالخدمة وتقدر استطاعة كل مجموعة بنحو 180ميغا واط، علماً أن استطاعة المجموعة الثالثة التي ستنتهي في بداية الشهر القادم تقدر بنحو 200 ميغا تعمل ضمن ظروف تشغيلية آمنة ومستقرة من دون أي خطورة على المجموعة ومكوناتها.

حماة – مراسل الوطن

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock