محلي

خريطة لتحسين واقع النقل في اللاذقية

يشكو مواطنون في اللاذقية مجدداً تفاقم أزمة النقل خاصة على خطوط السرافيس في محيط المدينة، مشيرين إلى أن معظم السرافيس تحولت للعمل في ساعات الذروة لمصلحة رياض الأطفال ونقل طلاب المدارس، على حين أن من يعمل على الخط يطلب أجرة مضاعفة عن التعرفة التموينية.
وبالعودة إلى عضو المكتب التنفيذي المختص بقطاع النقل بمحافظة اللاذقية مالك الخيّر، أكد لـ«الوطن»، متابعة عمل السرافيس بشكل يومي، مبيناً أن هناك دراسة جديدة لتنظيم عمل وسائل النقل بشكل عام.
وأضاف الخيّر: إن الدراسة تشمل خريطة لمحافظة اللاذقية بتموضع الطرقات والخطوط العاملة عليها بالكامل، لتتم الدراسة على أرض الواقع مباشرة بالتعاون مع شركة النقل الداخلي، داعياً شرطة المرور للتعاون والوصول لنتائج أفضل وتحسين واقع النقل.
وشدد عضو المكتب التنفيذي على معاقبة المسيء ومكافأة الجيد من السرافيس العاملة على الخطوط، مبيناً أن الميكروباص المتسرب عن العمل أو لا يتابع سيره حتى نهاية الخط، سيتم سحب مخصصاته من مادة المازوت، مقابل زيادة مخصصات كل سرفيس ملتزم بالعمل وفق الخط المحدد له.
وأشار الخيّر إلى ضرورة تعاون الأهالي مع المكتب التنفيذي عن طريق الإبلاغ عن كل سرفيس لا يعمل أو يتقاضى أجوراً زائدة عن التعرفة المحددة، لافتاً إلى وجود مراقبي خطوط بشكل يومي ليؤدي تعاون الجميع لتنظيم عملية النقل على جميع الخطوط.
عبير سمير محمود- «الوطن»

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock