سوريةسياسة

سورية تشارك في القمة الإقليمية الثانية حول تعلم الشباب والانتقال الى العمل اللائق في تونس

انطلقت في العاصمة تونس بمشاركة الجمهورية العربية السورية فعاليات القمة الاقليمية الثانية حول تعلم الشباب واكتساب المهارات والانتقال الى العمل اللائق المنعقدة ٢٦ و٢٧ حزيران ٢٠٢٤ .

وتهدف القمة لتسهيل تبادل الممارسات الجيدة ذات الصلة بتعلم الشباب ومهاراتهم وانتقالهم الى العمل في جميع انحاء المنطقة مع التركيز على المهارات والوظائف الرقمية والخضراء وتعزيز الأطر السياساتية والتنظيمية في المنطقة وتنفيذها لدعم تعلم الشباب ومهاراتهم وانتقالهم الى العمل اللائق .

كما تهدف القمة إلى تمكين مساهمات الشباب من تشكيل حلول للتحديات التي يوجهونها وتسريع وتطوير التعاون بين القطاعين العام والخاص .

معاون وزير الشؤون الاجتماعية والعمل، أنس الدبش، أكد في كلمة له أن سورية قامت بالعديد من الإجراءات لتطوير التشريعات الناظمة لسوق العمل من خلال حوار فعال بين العمال والحكومة وأصحاب العمل بما يسهم بتعزيز الامتثال الذاتي لتطبيق القوانين وفرض عقوبات رادعة بحق المخالفين لأحكامها.

كما شارك الدبش بالجلسة الحوارية المتعلقة بالإجراءات المتخذة لتعزيز الانتقال من الاقتصاد غير المنظم الى الاقتصاد المنظم عبر التحول الرقمي من خلال تقديم العديد من الخدمات الكترونيا و اطلاق المنصات الالكترونية .

وبين الدبش خلال الجلسة أهمية منصة معلومات سوق العمل التي تم إطلاقها بتاريخ ٢٧ /٥/ ٢٠٢٤ لتسهم بتوفير معلومات دقيقة عن سوق العمل وربط مخرجات التعليم مع احتياجات سوق العمل والاستفادة منها في رسم سياسات التشغيل وتبسيط الإجراءات وإصدار أدلة عمل للخدمات المقدمة بناء قدرات جميع أطراف الإنتاج العمال والحكومة وأصحاب العمل ورفع مستوى الوعي لدى العمال واصحاب العمل .

الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock