العناوين الرئيسيةمنوعات

“كرمالك جينا” نشاط ترفيهي يستهدف 500 طفل مصاب بالسرطان ومن ذوي الإعاقة

أقامت جمعية نبض سورية والمنظمة الإنسانية العالمية اليوم بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ومحافظة دمشق فاعلية ترفيهية رياضية تحت عنوان كرمالك جينا لنحو 500 من الأطفال المصابين بالسرطان وذوي الإعاقة وذلك في نادي المحافظة بدمشق.

وتضمنت الفاعلية مجموعة من الأنشطة الترفيهية والرياضة للأطفال، إضافة لمسابقات وتوزيع وجبات وألبسة وهدايا على الأطفال الذين وجهوا رسالة محبة ودعاء بالشفاء العاجل للسيدة الأولى أسماء الأسد.

وزير الشؤون الاجتماعية والعمل لؤي المنجد بين أن الفاعليات والأنشطة التي تقوم بها المنظمات غير الحكومية تندرج ضمن نهج ورؤية الوزارة في تعزيز التشاركية بين هذه المنظمات ودمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع، لافتاً إلى أهمية هذه الفاعلية التي جاءت متزامنة مع صدور المرسوم رقم 19 المتعلق بحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ودعم هذه الفئة عبر إدماجهم بالمجتمع والحياة وكسر العوائق والحواجز والمسؤوليات المشتركة من جميع الجهات المعنية به.

بدوره محافظ دمشق المهندس محمد طارق كريشاتي أكد أهمية الفاعليات التي تسهم في دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع تطبيقاً للمرسوم الذي صدر بحماية حقوقهم والذي كان شاملاً لمختلف جوانب حياتهم إضافة للمهام المتعلقة بالجهود الحكومية والخاصة المتعلقة بهذه الفئات من التعليم والتنمية.

رئيس مجلس إدارة الجمعية وسام الكبة بين أن هدف الفاعلية هو إيصال رسالة شكر للسيدة الأولى أسماء الأسد على دعم الأشخاص ذوي الإعاقة والأطفال المصابين بالسرطان مشيراً إلى أن الفاعلية تندرج ضمن البرامج التي تقوم بها الجمعية في رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة، إضافة للبرامج للطبية والتعليمية الموزعة على مختلف المحافظات السورية.

وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock