العناوين الرئيسيةمنوعات

“كلنا لبعض” فعالية ترفيهية تدعم ذوي الاحتياجات الخاصة

بمشاركة وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، نظمت مؤسسة ليان للتعليم والتمكين والخدمات الاجتماعية بدعم من محافظة دمشق فعالية رياضية ترفيهية تحت شعار “كلنا لبعض” موجهة للأطفال ذوي الإعاقة والأيتام إضافة إلى الاطفال من مرضى السرطان ومتضرري الحرب، وذلك بهدف دعمهم وتشجيعهم ودمجهم مع الأطفال الآخرين وتعزيز روح التعاون فيما بينهم ومساعدتهم على تجاوز عقبات الحياة وإدخال الفرحة الى قلوبهم.

وتضمنت الفعالية التي أقيمت في نادي المحافظة بدمشق تشكيل لوحة بشرية مهداة للسيدة الأولى أسماء الأسد تجسد دعم كافة أطياف المجتمع السوري لها بمحاربتها للمرض، إضافة إلى نشاطات رياضية وترفيهية ومسابقات متعددة للأطفال المشاركين وتوزيع العديد من الهدايا لهم.

عضو المكتب التنفيذي في محافظة دمشق قيس رمضان بين أن الغاية من هذه الفعالية إدخال الفرحة لقلوب الأطفال ذوي الاعاقة إضافة لدمجهم في المجتمع من خلال الأنشطة الرياضية والتفاعلية التي ستقام اليوم، معتبراً أن هذا العمل يجسد روح التعاون والتشاركية بين القطاع الاهلي من جهة والحكومي من جهة أخرى.

المدير التنفيذي في مؤسسة ليان محمد الفلو أشار الى ضرورة مساعدة ودعم هذه الفئات من كافة النواحي، والإضاءة على حقهم بالدمج في المجتمع، حيث توفر هذه الأنشطة فسحة هامة لتشجيعهم واكتشاف مواهبهم.

أمين سر مجلس أمناء المؤسسة أديبة الحايك أكدت على أهمية صقل شخصية هؤلاء الأطفال واكتشاف إمكانياتهم عبر مثل هذه النشاطات الرياضية والترفيهية مشيرة إلى ان الهدف الأساسي من هذه الفعالية إدماج الأطفال بأقرانهم وتعزيز روح التشارك والتعاون فيما بينهم.

أهالي الأطفال المشاركين أكدوا دور هذه النشاطات في تمكين وتعزيز روح الإرادة لدى أطفالهم لجهة كسب الثقة وتنمية مهاراتهم الاجتماعية، وكسر حاجز الخوف والتردد لديهم في الاندماج مع غيرهم من الاطفال الاخرين.

وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock