العناوين الرئيسيةمحلي

لتحسين مياه الشرب في اللاذقية.. مشروع هام يدخل المرحلة التجريبية

بيّن مدير وحدات المياه في مؤسسة مياه الشرب باللاذقية باسم شيحا لـ”الوطن”، أنه تم اجراء عملية تجريب خطوط محطة تصفية مياه بحيرة 16 تشرين باتجاه الخزان التجميعي في مدينة اللاذقية، نافياً دخول المحطة بالخدمة حالياً.

وأضاف شيحا أنه في السابق جرت عمليات تجريب للخطوط ولكن ولأول مرة يتم حالياً التجريب بالتعقيم والكلورة، وغسل القساطل وأحواض الرمل، علماً أن العمل يتم حالياً على مضخة واحدة من أصل 3 مضخات ليتم قريباً دخول المحطة بالخدمة جزئياً.

وأشار مدير وحدات المياه إلى أهمية مشروع المحطة، بتأمين ضاغط جيد من المياه للقسم الشمالي من مدينة اللاذقية، (شارع المغرب العربي- محيط اسبيرو والجامعة – الرمل – الدعتور – أوتوستراد الثورة – الحمام – بسنادا – المنتزه وكافة أحياء شمالي المدينة)، إضافة إلى تحسن قوة ضخ المياه بشكل جيد.

وذكر شيحا أن الخط من محطة التصفية لسد 16 تشرين نحو مخرج نفق عين البيضا باتجاه خزان المنتزه – دوار الثورة، بطول 15 كم، وطاقة المحطة 86 ألف م3 باليوم الواحد.

وأكد أن للمشروع نتائج إيجابية على واقع المياه في اللاذقية، قائلاً: عند تغطية حاجة المياه للقسم الشمالي من مدينة اللاذقية، سيتم توزيع حصتها التي كانت تضخ من نبع السن ليصار إلى توزيعها إلى القرى الريفية عند دخول المحطة بالخدمة بعد الطور التجريبي الحالي.

الوطن – عبير محمود

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock