محلي

مذكرة متكاملة لاحتياجات السويداء.. وأولها الحاجة لمياه الشرب

ترأست وزيرة الدولة لشؤون تنمية المنطقة الجنوبية، ديالا بركات، اجتماعاً نوعياً للوقوف على كافة احتياجات المحافظة.
وفي تصريحها على خلفية الاجتماع أوضحت الوزيرة بركات أن الاجتماع كان عبارة عن  طرح المشاريع ذات الأولوية في المحافظة والتي يمكن العمل عليها والصعوبات التي تواجه بعض المشاريع مع الوقوف على القسم الثاني والذي لا يقل أهمية وهو واقع المياه ومعاناة المحافظة من نقصها والذي تم نقاشه بكافة التفاصيل مع وضع الطروحات التي يمكن العمل عليها، مؤكدة أن الجهات المعنية لم ولن توفر جهدا لحل جميع المشاكل التي تعاني منها كافة المشاريع.
بركات أكّدت أن المحافظة في دائرة الاهتمام على كافة المستويات، مضيفة أن المذكرة المعروضة من قبل المحافظة تم دراستها بكافة تفاصيلها من قبل الوزارات المعنية والمباشرة بمعالجة ما يمكن معالجته بشكل فوري حسب الأولويات كما سيتم وضع معالجة باقي الملفات وفق خطة تعد لهذا الغرض ومتابعة تنفيذها بجدية واهتمام.
محافظ السويداء، أكرم علي محمد، وبعد  عرضه للمذكرة التفصيلية المتكاملة التي أعدت لهذا الغرض والتي تضمنت ملفات المياه والزراعة والكهربا والمحروقات وغيرها من القطاعات الخدمية، أشار إلى أن المحافظة تعاني من واقع خدمي يحتاج إلى جهود كبيرة بملفاتها المختلفة، مؤكداً أن أبناء المحافظة يستحقون الوقوف على هذه الملفات ومعالجتها بكل الإمكانيات الممكنة.
كما تم التركيز على المشاريع الحيوية الاستراتيجية والتنموية كتدوير النفايات وتطوير المصانع الحكومية والصناعات الزراعية ودعم المشاريع الصغيرة وإعادة النظر بتسهيلات قروضها وفوائدها.
كما عرض مديرو المؤسسات المعنية لواقع عمل مؤسساتهم والاحتياجات التي تساهم في تطوير العمل والمقترحات التي يرونها تسهم في ذلك.
وتضمنت المداخلات أيضاً ترميم النقص الحاد في العمالة الفنية المدربة وتفويض المؤسسات بتقدير احتياجها الفعلي وإقامة المسابقات الخاصة بها.
حضر الاجتماع رئيس مجلس المحافظة ونائب المحافظ وأعضاء المكتب التنفيذي ومديرو المؤسسات الخدمية ورئيس غرفة التجارة والصناعة وغرفة الزراعة والأمين العام للمحافظة ومدير المناطق الصناعية والحرفية.

الوطن أون لاين – عبير صيموعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock