العلاقات السورية الصينيةالعناوين الرئيسيةسوريةسياسة

مسؤول صيني كبير: سنوسع انفتاحنا الأحادي على الدول الأقل نمواً ونفتح أسواقنا بطريقة منظمة أمام العالم

قال مسؤول صيني كبير: إن تبني قراراً بشأن الإصلاح يعد أهم نتائج الجلسة الكاملة الثالثة للجنة المركزية الـ20 للحزب الشيوعي الصيني.

وخلال مؤتمر صحفي قال نائب رئيس مكتب بحوث السياسات للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، تانغ فانغ يوي : إن تعزيز التحديث صيني النمط يواجه العديد من القضايا المعقدة، ما يستلزم تعزيز تعميق الإصلاح على نحو شامل من أجل تكييف علاقات الإنتاج مع القوى الإنتاجية، والبنية الفوقية مع القاعدة الاقتصادية، والحوكمة الوطنية مع التنمية الاجتماعية، على نحو أفضل.

وأوضح تانغ أن القرار، الذي يعتبر الإصلاح الهيكلي الاقتصادي رأس الحربة، يخطط بشكل شامل للإصلاحات في مختلف المجالات والجوانب، مضيفاً: إن القرار يطرح أكثر من 300 إجراء إصلاحي مهم، تتضمن جميعها إصلاحات على مستويات الأنظمة والآليات والمؤسسات.

وقال هان ون شيو، نائب المدير التنفيذي لمكتب اللجنة المركزية للشؤون المالية والاقتصادية: إن الصين ستسرع من الجهود لبناء نظام سوق عالي المستوى، والذي يعد مهمة إصلاح رئيسة للبلاد.

وأضاف هان: إنه سيجري بذل جهود لبناء سوق وطنية موحدة، بما في ذلك تطوير سوق موحدة لأراضي البناء في الحضر والريف، وتطوير سوق وطنية متكاملة للتكنولوجيا والبيانات، وتطوير سوق وطنية موحدة للكهرباء.

وفي تصريحات للصحفيين حسب وكالة “شينخوا”، أشار هان إلى أن البلاد ستحسن نظام السوق وقواعدها من أجل عوامل الإنتاج مثل العمالة ورأس المال والأرض والمعرفة والتكنولوجيا والإدارة والبيانات.

وتابع قائلا: إنه سيجري تحسين الأنظمة التي يقوم عليها اقتصاد السوق، بما في ذلك تحسين أنظمة كل من حماية حقوق الملكية، والإفصاح عن المعلومات، والوصول إلى الأسواق، والخروج من الإفلاس، والإشراف على الائتمان.

وأردف هان قائلا: إنه من أجل تعزيز حوكمة الاقتصاد الكلي لديها، تتطلع الصين إلى تحسين العلاقات المالية بين الحكومة المركزية والحكومات المحلية، على أن يتم إجراء أبحاث لجعل النظام الضريبي الصيني متوافقاً مع نماذج الأعمال الجديدة.

وذكر أن الصين ستعزز أيضاً دعم سياسات الولادة لتعزيز مجتمع صديق للخصوبة، كجزء من جهودها لضمان وتحسين رفاهية الشعب.

وأوضح هان أن البلاد ستجري تحسينات مؤسسية لتسهيل التوظيف الكامل وعالي الجودة، وتعزيز تطوير صناعة رعاية المسنين.

وأضاف: إنه من خلال تعزيز الانفتاح رفيع المستوى، ستوسع الصين انفتاحها الأحادي على الدول الأقل نمواً، وستفتح أسواق السلع والخدمات ورأس المال والعمل، بطريقة منظمة، أمام بقية أنحاء العالم.

واختتم هان قائلاً: إنه سيتم أيضاً إدخال تحسينات على الأنظمة ذات الصلة لجعلها أكثر ملاءمة للأشخاص من الخارج للعيش والحصول على خدمات طبية وسداد المدفوعات في الصين.

شينخوا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock