الرياضة

هل تخلصت إنكلترا من عقدة الأدوار الإقصائية؟

عاش المنتخب الإنكليزي كوابيس كثيرة في الأدوار الإقصائية لبطولة كأس الأمم الأوروبية منذ المباراة الأولى له أمام يوغسلافيا عام 1968 يوم خسر في نصف النهائي بهدف وحتى المباراة النهائية للبطولة الفائتة التي خسرها بركلات الترجيح أمام إيطاليا بعد التعادل 1/1.
والبطولة الماضية شهدت فوز المنتخب الإنكليزي في ثلاث مباريات إقصائية علماً أنه لم يفز أي مباراة من المباريات الست التي لعبها قبل ذلك، والإحصائية لا تشمل المباراة الترتيبية بمواجهة السوفييت 1968.
فعام 1996 فاز على إسبانيا بالترجيح بعد التعادل السلبي وخسر ألمانيا بالترجيح بعد التعادل 1/1، وخسر أمام البرتغال بالترجيح بعد التعادل 2/2 عام 2004، كما خسر بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي أمام إيطاليا عام 2012.
غير أن الكارثة حصلت في نفس هذا الدور عام 2016 عندما خسرت إنكلترا أمام أيسلندا بهدف لهدفين وتلك الخسارة صنفها الناقد لينيكر هداف مونديال 1986 بأنها من بين أسوأ ست هزائم في تاريخ إنكلترا.
في البطولة الماضية تغلبت إنكلترا على ألمانيا 2/صفر وعلى أوكرانيا 4/صفر وعلى الدانمارك 2/1 فهل تخلص الإنكليز من عقدة الأدوار الإقصائية للبطولة أم سيعيدون الكرة عندما يواجهون سلوفاكيا اليوم.

محمود قرقورا – الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock