العناوين الرئيسيةمحلي

وزير التعليم العالي يبحث مع رئيس مفوضية اللاجئين آفاق التعاون العلمي والصحي

بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام إبراهيم مع رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بدمشق غونزالو غابرييل فارغاس يوسا والوفد المرافق آفاق التعاون العلمي والصحي.

وأكد إبراهيم على دور المفوضية في تقديم العديد من المهام الإنسانية ودعم المشاريع التنموية، بالإضافة إلى متابعتها لأمور اللاجئين، مشيراً إلى أهمية الاتفاقيتين الموقعتين بخصوص المجال التعليمي والصحي.

ولفت الوزير إبراهيم إلى تعرض قطاع التعليم للكثير من التخريب والدمار نتيجة الحرب على سورية ورغم ذلك استمرت العملية التعليمية واستمر عمل المشافي في تدريب طلاب الكليات الطبية وطلاب الدراسات العليا وفي تشخيص ومعالجة الأخوة المواطنين.

وأكد الوزير ابراهيم سعي الوزارة لتعزيز الشراكة مع المفوضية بما يخدم عملية تفعيل العمل على المستوى العلمي والطبي لاسيما في ظل معاناة المشافي التعليمية من تأمين قطع الإصلاح والصيانة لبعض الأجهزة نتيجة الحصار الاقتصادي، لافتاً إلى أنه سيتم دراسة وضع الرسوم الجامعية بالنسبة للطلاب اللاجئين الدارسين لدينا حسب اختصاصهم.

بدوره أكد يوسا على أن خطة التعليم والصحة من أولويات عملهم، مشيراً إلى سورية صمدت رغم الحرب الإرهابية عليها والحصار الاقتصادي، مشيداً بالدور الهام الذي تقوم به الجامعات والمشافي التعليمية في سورية، لافتاً إلى أن الحكومة السورية تقدم كل التسهيلات للمفوضية في دمشق والمحافظات الأخرى.

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock